Saturday, March 20, 2010

الأسئلة المتداولة

ما هو ساعة الأرض جدة؟
ساعة الأرض جدة هو بمثابة نداء إلى الناس الذين يعيشون في جدة للانضمام الى العالم في اتخاذ موقف ضد تغير المناخ. من خلال المشاركة في هذا الحدث العالمي ، ونحن نوضح أننا تحمل المسؤولية عن الطريقة التي نعامل بيئتنا ، وتعليم أنفسنا في أفضل السبل لرعاية لها بفعل ما في وسعنا. ساعة الأرض بدأت في عام 2007 في سيدني ، أستراليا ، وكان حدثا سنويا منذ ذلك الحين. الملايين من الناس في العديد من البلدان المختلفة قد شاركوا في هذا الحدث.

ماذا يمكننا أن نفعل للمشاركة؟
كل ما عليك القيام به هو إيقاف معظم ، إن لم يكن جميعها ، من الأضواء غير الضرورية ، أو مثل الالكترونيات وأجهزة ستريو / أجهزة الراديو والتلفزيون وألعاب الفيديو ، وما إلى ذلك في منزلك أو مكان العمل لمدة ساعة يوم 27 مارس عام 2010 ، 8:30 حتي 9:30 مساء ، في مدينة جدة.

ولكن كيف يمكننا البقاء على قيد الحياة مدة ساعة بدون كهرباء؟ لن تدمر حياتنا؟
الأضواء غير الضرورية والالكترونيات فقط. إذا كنت تعتقد أن إطفاء الأنوار لمدة ساعة وسوف تدمر حياتك ، لربما كنت حقا لا ينبغي أن تشارك.

كيف يمكن إطفاء الأنوار لمدة ساعة واحدة تساعد على الحد من تغير المناخ؟
من مجرد المشاركة في هذا الحدث في جميع أنحاء العالم ، يتم رفع مستوى الوعي. هدفنا ليس لإنقاذ الأرض بين عشية وضحاها (على الرغم من أنه سيكون رائع لو استطعنا) ، بدلا من ذلك ، فإن هدفنا هو أن تفعل ما في وسعنا للحصول على المهتمين في هذا الموضوع ، في نهاية المطاف ، وجعل الناس يدركون ما يحدث على الأرض وعلى ما يمكن ينبغي عمله لتحسين أنماط حياتنا. كل جهد يساعد قليلا ، وعند إضافتها معا ، انها ليست قليلة.

ولكن الجلوس في الظلام مملة؟
فإنه لا يجب أن تكون مملة! يمكنك الذهاب في نزهة مع الأسرة أو الأصدقاء ، وتناول وجبة العشاء في الحديقة. أو يمكنك الذهاب في نزهة على الأقدام تحت النجوم ، يمكنك أن تلعب ألعابا ويروون قصصا مع العائلة حول أضواء الشموع ، أو يمكن أن يكون لك العشاء على ضوء الشموع. هذا هو فرصة كبيرة لاظهار إبداعك. إذا كان لديك أية أفكار أخرى عن كيفية اظهار دعمكم ، والمضي قدما في استخدامها!


وكيف يمكنني اظهار بلدي الإبداع معك؟
التقاط صور لهذا الحدث كما يحدث. ربما جمع العائلة والأصدقاء ، والمشاركة في ذلك معا. كنت قد تشارك صورك مع العالم من خلال إرسالهم إلينا على e.h.jeddah@gmail.com ، وسنقوم بنشرها في بلوق. لدينا أيضا موقع على شبكة الانترنت قريبا ، وجميع المشاركين سيتم عرضها هناك. لست بحاجة لإظهار وجوه الناس ، يمكنك فقط اظهار أي نوع من النشاط فعلتم.



هل أنا بحاجة الى أن يكون في مكان معين للمشاركة؟
لا على الإطلاق. يمكنك البقاء حيث أنت ، أو يمكنك قضاء بعض الوقت مع الاصدقاء او الاهل ، في المنزل ، في العمل ، وأينما كنت. و لا تنسى لالتقاط الصور!

أين يمكنني الحصول على مزيد من المعلومات حول هذا؟
يمكنك العثور على روابط لمواقع أخرى هي على الشريط الجانبي.


1 comment: